قم بزيادة قيمة علامتك التجارية عبر الإنترنت من خلال الدخول في Metaverse
فيما يلي الخطوات الثلاث للبدء.

metaverse, metaverso
metaverse

الآراء التي يعبر عنها المساهمون من رواد الأعمال هي آراء خاصة بهم.
الابتكار أمر بالغ الأهمية للعلامات التجارية التي ترغب في الابتعاد عن المنافسة واحتضان الإبداع. بدأت الشركات في رؤية فائدة NFTs – المنتجات الرقمية ذات المعرفات الفريدة. يجب على الشركات التي تدمج NFTs في إستراتيجية العلامة التجارية الخاصة بهم التفكير في التعاون مع منشئي NFT ، وإضفاء الطابع الرمزي على الأحداث ، وتحويل المنتجات المادية إلى NFT ، والترخيص واستضافة مسابقات NFT والهدايا. أشارت نتائج مسح Zipline إلى أن 84٪ من Gen X و 70٪ من جيل الألفية و 63٪ من Gen Z سيكونون مهتمين بـ NFT من العلامات التجارية التي يستمتعون بها.

تسمح NFTs للعلامات التجارية بإعطاء قيمة للمنتجات الرقمية ؛ ومع ذلك ، يجب أن يكون المنتج ذا قيمة للمستهلكين. ابتكرت العلامات التجارية مثل Gucci ملابس NFT ، وتقدم Nike أحذية رياضية رقمية يمكن أن تستخدمها الصور الرمزية في metaverse. يسمح الاستخدام الناشئ لـ NFTs الآن للعلامات التجارية بدمج العالمين الرقمي والمادي ؛ يمكن للمستهلكين شراء أو الفوز بمنتج رقمي مثل صورة أو مقطع فيديو ، ثم يمكن للشركة توفير منتج ذي علامة تجارية ماديًا لإغلاق حلقة التسويق. يمكن للشركات تصميم NFTs بمفردها أو الاستفادة من شركة متخصصة في إنشاء NFT ومنصات NFT. تعد NFTs خيارًا قابلاً للتطبيق للعلامات التجارية للتواصل مع المستهلك وتنمية التعرف على العلامة التجارية. من المرجح أن تحقق العلامات التجارية التي تستثمر في استخدام منصة NFT المعدة مسبقًا مكاسب في السوق.

تصميم واجهة افتراضية تفاعلية
في الماضي ، كان العملاء يزورون موقعًا إلكترونيًا أو تطبيقًا للوصول إلى المنتجات التي تقدمها شركة. بفضل التقدم التكنولوجي ، يمكن للعلامات التجارية إنشاء تجارب أكثر شمولاً للعملاء. قد يزور العملاء واجهة متجر افتراضية ، مثل تلك التي أنشأتها Nike ، لتجاوز مجرد النظر إلى المنتجات. في metaverse ، يمكن للعملاء التعامل مع المنتجات الرقمية باستخدام الصورة الرمزية لتجربة الملابس وغيرها من المنتجات. يجب استكشاف احتمالية قيام العلامات التجارية بالارتقاء بتجربة العملاء من زيارة موقع ويب لطيف إلى لقاء ثري وغامر. أشار استطلاع رأي أجرته شركة Accenture إلى أن 64٪ من المشاركين قاموا بعملية شراء افتراضية مع رغبة 83٪ في إجراء عمليات شراء عبر metaverse.

من المرجح أن تحافظ العلامات التجارية التي تحاكي راحة وكفاءة تجربة التسوق التقليدية داخل المتجر على انتباه العملاء. بمجرد اتخاذ القرار بإطلاق واجهة متجر في metaverse ، يجب على الشركات تحديد النظام الأساسي metaverse الذي يجب استخدامه. هناك منصات معروفة ، ولكن يجب على العلامات التجارية التفكير في بناء منصة خاصة بها لمزيد من التحكم. يمكن أن يكون تصميم واجهة المتجر تطبيقًا مستقلاً أو مساحة افتراضية. يمكن لشركات الوسائط المتعددة مساعدة العلامة التجارية في إنشاء وتصميم طبقات تفاعل تحدد وظائف واجهة المتجر والقدرة على التكامل مع أدوات الطرف الثالث. يمكن للعملاء الاستمتاع بتجربة ثلاثية الأبعاد باستخدام الأجهزة القابلة للارتداء مثل النظارات الواقية الافتراضية والقفازات اللمسية والنظارات الذكية وسماعات رأس الواقع الافتراضي. تسمح واجهات المحلات المبنية جيدًا بمستوى عالٍ من قابلية التشغيل البيني مع زيادة الوصول إلى البيانات ومعالجة المستهلك للكائنات الرقمية.

الموضوعات ذات الصلة: 4 طرق لإحداث ثورة في تجربة العملاء في Metaverse

إنشاء أحداث افتراضية
تُنظم اللقاءات الافتراضية بفضل طفرة Zoom ، ويمكن للعلامات التجارية الاستفادة من التغيير من خلال استضافة أحداث افتراضية ذات علامة تجارية مخصصة. يمكن للتجارب الافتراضية الغامرة جذب عملاء أعمال جدد للعلامات التجارية التي ترغب في التوسع خارج الحدود الجغرافية. يقتصر نوع وبنية الحدث الافتراضي فقط على مستوى الإبداع ويسمح بتخصيصات غير محدودة. قد تتعاون العلامات التجارية مع المؤثرين أو حتى تنشئ مؤثرًا افتراضيًا خاصًا بهم.

يمكن للشركات استضافة أحداث مباشرة أو مسجلة مسبقًا يتم الوصول إليها من جهاز محمول أو كمبيوتر محمول. على الرغم من أن الأحداث ثلاثية الأبعاد التي تتطلب نظارات الواقع الافتراضي أو سماعات الرأس ممكنة ، إلا أنها ليست شائعة الآن.

يعد الفنانون من أكبر المجموعات التي تستخدم metaverse لإشراك العملاء بالموسيقى الحية والعروض الكوميدية والمناسبات الاجتماعية الأخرى. يمكن أن يتواجد الحاضرون في الحدث الافتراضي في العالم الافتراضي باستخدام الصور الرمزية التي تسمح لهم بالرقص مع الآخرين أثناء الاستماع إلى فنانيهم المفضلين. استفادت Roblox من التكنولوجيا المبتكرة لـ metaverse مع أكثر من 33 مليون شخص في حفلها الافتراضي. استخدم سوق الألعاب ، بما في ذلك Fortnite ، ألعاب VR بنجاح للترويج للمنتجات أثناء تفاعلات العملاء ، مما يدل على قوة العلامة التجارية الافتراضية.

يمكن للعارضين الافتراضيين إنشاء تفاعلات واقعية مثل أحداث قاعة المؤتمرات التقليدية. يمكن للشركات الاستفادة من الأكشاك ذات العلامات التجارية لتقديم محتوى مختلف ، ولكن الإنتاج عالي الجودة هو المفتاح. يمكن للعلامات التجارية استخدام الرموز الافتراضية والشارات وترقيات الصورة الرمزية والهدايا الرقمية لتحويل المعجبين إلى عملاء. يوفر metaverse الفرصة لمزيد من المشاركة مع المشاركين. يجب أن تستهدف العلامات التجارية

Alif Vasaya provides expertise in business strategy, community growth hacking, content production, content strategy, digital ads through acquisitions, raising capital, monetizing the Metaverse, NFT affiliate marketing, consulting, and marketing advising for start-up companies.Highly skilled and results-oriented professional with solid academic preparation holding a bachelor's degree in arts and extensive experience in digital marketing, content production, business transformation, and human resource. Proven ability to assess and manage complex obstacles; viewed as a decisive troubleshooter. Successful in intense and demanding environments, providing strong team leadership and structure with a track record of motivating and developing soldiers.

LEAVE A REPLY

Please enter your comment!
Please enter your name here